البجاري : تشكيل لجنة تسوية بين الحكومة وكــورك لحل الخلافات العالقة

المستقلة/- أوصت لجنة النقل والاتصالات في مجلس النواب بتشكيل لجنة تسوية بين الحكومة وشركة كــورك للتوصل لحل الخلافات العالقة بين الطرفين منذ 2007.

وذكــرت رئيس اللجنة زهــرة البجاري في تصريح للصحيفة الرسمية تابعته المستقلة، أن “شركتي آسياسيل وزين الـعـراق أنهتا مـا بذمتهما عــام 2020، ودفعتا كل الديون والمستحقات والضرائب المستحقة عليهما وأبـدتـا استعدادهما لدفع مبالغ السنتين الأخيرتين، مضيفة أما شركة كورك فهناك مشكلات كثيرة بشأنها لأن هناك أمراً ولائياً من المحكمة بخصوص الخلاف بينها وبين الحكومة”.

وأشارت البجاري إلى أن “هناك اجتماعاً ســابــقــاً لـلـجـنـتـهـا، تــطــرق لـشـركـات الاتصالات، وتبين خلاله أن النزاعات بين هيئة الاتصالات وشركة كـورك مستمرة منذ عام 2007 وبقيت القضايا معلقة لدى القضاء”.

وتابعت البجاري أن “هـذا الملف دفعنا للمطالبة بتشكيل لجنة تسوية من طـرفـين، الأول تمثله هيئة الاتـصـالات وديـوان الرقابة والأمانة العامة، والثاني شركة كورك وبإشراف لجنة الاتصالات البرلمانية لمعرفة حقوق الحكومة والشركة”.

ولفتت رئيس لجنة النقل والاتـصـالات إلـى أن “هناك مستحقات مـزدوجـة بين الطرفين”، كاشفة عن “عـدم دفـع شركة كورك ما في ذمتها من مبالغ تقدر تقريباً بـ820 مليون دولار”.

التعليقات مغلقة.