البارزاني نرفض وضع نفطنا تحت سيطرة بغداد ومن حق الكرد الاستقلال

(المستقلة)… أبدى رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان البارزاني رفضه وضع نفط الإقليم تحت سيطرة الحكومة المركزية، فيما عد السياسية النفطية لكردستان بأنها ليست فاشلة، شدد على أن من حق الكرد الحصول على الاستقلال.

وقال البارزاني في كلمة له خلال منتدى الميري المنعقد في أربيل إن “هناك مرحلة جديدة بدأت في العراق وعلينا أن نبدأ حوارا جديا لحل المشكلات بين الإقليم والمركز”، مشيرا إلى أن “من حق الكرد الحصول على الاستقلال لكن بغداد تعد الشريك الأساسي لكردستان وأي قرار سنتخذه في المستقبل سيكون بالتفاهم معها”.

وأضاف البارزاني أن “سياستنا النفطية ليست فاشلة وتمكنا بناء أساس متين في هذا المجال”، لافتا إلى “أننا لا نقبل بوضع نفطنا تحت سيطرة بغداد لكننا مستعدون لإشراكها في عمليات التصدير وبيع النفط بكل شفافية”.

وأشار البارزاني إلى أن “الإقليم يعد عامل استقرار في المنطقة كونه يهدف إلى توطيد العلاقات الاقتصادية مع جميع الدول”، مبينا أن “علاقاتنا مع تركيا إستراتيجية لكنها ليست على حساب أية جهة”. (النهاية)

تعليق 1
  1. محمد سعيد المهناوي يقول

    لماذا اذن ترسلون وفد الى بغداد وتريدون التفاوض ، كما يقول زيباري ، سوف لن تحصلوا اذا لم تقدموا والا اذهبوا الى الانفصال والاستقلال ولا تحملونا منية

اترك رد