الاولمبي يفرط بالفوز ويخرج بتعادل مخيب مع جنوب افريقيا

 

(المستقلة).. فرط لاعبو المنتخب الاولمبي العراقي بفوز كان من الممكن ان يتحقق ليخرجوا بتعادل مخيب مع منتخب جنوب أفريقيا 1-1 في ختام منافسات المجموعة الأولى لمسابقة كرة القدم للرجال في الألعاب الأوليمبية ريو 2016 على ملعب أرينا كورينثيانز في ساو باولو يوم الأربعاء(فجر الخميس).

تقدّم منتخب جنوب أفريقيا عبر جيفت موتوبا قبل أن يعادل سعد عبدالأمير النتيجة لمنتخب العراق قبل أن يفشل المنتخبان في التسجيل بالشوط الثاني ليخرجا معاً من المنافسة.

مع أهمية المباراة وسعي الفريقين للتأهل من المجموعة، كان الأداء سريعاً من المنتخبين وهو ما أثمر عن افتتاح التسجيل مبكّراً حيث شهدت الدقائق الأولى هدفاً لكل منتخب فيما كانت الأفضلية الواضحة للمنتخب العراقي الذي حرمه القائم من التسجيل في مناسبتين.

ولم ينتظر الجمهور الذي احتشد في ساو باولو طويلاً لمتابعة هدف التقدم حيث نجح منتخب جنوب أفريقيا في تسجيل الهدف الأول بعد مرور ست دقائق فقط عندما تقدّم أنديلي فيكيزولو وأرسل كرة عرضية فشل الدفاع العراقي في إبعادها لتصل إلى قدم جيفت موتوبا الذي أطلق تسديدة قوية في المرمى.

ولكن رد المنتخب العراقي لم يتأخر حيث سجّل سعد عبدالأمير هدف التعادل في الدقيقة 14 عندما تابع برأسه ركلة ركنية من علي عدنان بقوة على يسار الحارس إيتوميلينج كوني.

بعد الهدف انطلق المنتخب العراقي إلى الأمام وكاد أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 37 بعد تسديدة من مهدي كامل يبعدها الدفاع لتصل إلى مهند عبدالرحيم الذي تابع الكرة ولكن الحارس كوني أبعد الكرة بمساعدة القائم الأيسر الذي حرم المنتخب العراقي من التسجيل مجدداً بعد أربع دقائق فقط عندما أبعد تسديدة سعد عبدالأمير لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وفي الشوط الثاني تواصلت أفضلية المنتخب العراقي الذي صنع العديد من الفرص للتسجيل وشكّل خطورة كبيرة على المرمى فيما اعتمد منتخب جنوب أفريقيا على الهجمات المرتدة السريعة التي سبّبت الكثير من الإزعاج للحارس محمد حميد.

وكاد منتخب العراق أن يتقدّم للمرة الأولى في المباراة في الدقيقة 54 ولكن رأسية مهند عبدالرحيم ارتدت من القائم الأيمن فيما فشل مهدي كامل في التسجيل بعدما انفرد بالحارس إيتوميلينج كوني الذي أنقذ مرماه مجدداً في الدقيقة 58.

وتواصل الضغط العراقي بشكل كبير في الدقائق المتبقية من المباراة ولكن التسرّع والتركيز عاب لاعبيه الذين فشلوا في صنع فرص محقّقة على المرمى رغم الأفضلية الكبيرة في السيطرة على مجريات اللقاء بينما لم ينجح منتخب جنوب أفريقيا في الإستفادة من الإندفاع الهجومي الزائد لمنتخب العراق لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1.

وبهذه النعجة تأهل منتخبا البرازيل والدنمارك عن المجموعة الأولى ،بعد ان انتهت مباراتهما بفوز برازيلي عريض 4- صفر.

وتصدر البرازيل المجموعة بخمس نقاط يليه الدنمارك باربع نقاط والفريق العراقي ثلاث نقاط وجنوب افريقيا نقطتين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد