الامن البرلمانية تطالب باستدعاء السفير التركي ردا على رفع العلم تركي في نينوى

(المستقلة)… طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون عضو لجنة الامن والدفاع عدنان الاسدي وزارة الخارجية باستدعاء السفير التركي في بغداد رداً على قيام القوات التركية برفع العلم التركي فوق إحدى قرى بعشيقة بمحافظة نينوى، فيما دعا رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزارتي الدفاع والداخلية إلى إعادة النظر بالخطة الأمنية للعاصمة بغداد.

وقال الاسدي في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان وحضرته (المستقلة) اليوم الخميس  إن “على القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ووزارتي الدفاع والداخلية وعمليات بغداد إعادة النظر بالخطة الامنية في العاصمة بغداد”، مشيرا إلى “ازدياد حالات الخطف وكثرة عصابات السطو المسلح لان هذا الامر لايمكن السكوت عنه”.

وأضاف الاسدي أن “خطر هذه العصابات لا يقل خطورة عن عصابات داعش”، موضحاً أن “الوضع يحتاج الى اعادة النظر بالوضع الامني”.

من جانب آخر أكد الاسدي أن “القوات التركية قامت برفع العلم التركي فوق قرية الفاضلية القريبة من قضاء بعشيقة في محافظة نينوى”، مبيناً أن “هذا دليل اخر على وجود اطماع تركية داخل العراق”.

ودعا الاسدي وزارة الخارجية الى “التحرك فورا من خلال استدعاء السفير التركي وعدم السكوت على هذه التصرفات المستفزة الهدف منها تحجيم العراق والنيل من سيادته”.

 

يذكر ان عضو لجنة الامن والدفاع اسكندر وتوت كشف امس الاربعاء ان القوات التركية رفعت علمها فوق قرية قرب قضاء بعشيقة بمحافظة نينوى، فيما اعتبر ان ذلك هو دليل على اطماع الاتراك في العراق .(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد