الامارات تتصدر أسواق الشرق الأوسط في جذب الاستثمارات الأجنبية

المستقلة/-احتلت الإمارات المركز الأول على مستوى الأسواق الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا والسادس عالمياً في نسبة تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي استقبلتها إلى متوسط ناتجها المحلي الإجمالي على مدى الأعوام العشرة التي سبقت 2019..بحسب تقرير الأونكتاد.

وبلغت النسبة لدى الإمارات في الفترة المذكورة 3.4%، لتتفوق بها على ماليزيا وإندونيسيا اللتين اقتسمتا المركز الــ11، بالنسبة نفسها وهي 2.8%. كما تفوقت الإمارات على روسيا التي حلت في المركز الـ13 بنسبة 2.7%، والهند الـ14 بنسبة 2.6%، والصين الـ21 بنسبة 1.1%، وتايلاند الـ22 بنسبة 1٪.

وأفاد مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية «أونكتاد»، في بياناته، بأن الدول التي حققت نسباً مرتفعة وجاءت في مقدمة التصنيف: دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تتمتع بآفاق مستقبلية جيدة في ما يتعلق بتدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة إليها، وبالتالي في نموها الاقتصادي، بحكم المساهمة القوية للاستثمارات الأجنبية المباشرة في ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي.

وكانت صدارة التصنيف من نصيب فيتنام بنسبة 6.1%، وجاءت كولومبيا في المركز الثاني بنسبة 4.6%، فيما حلت تشيلي ثالثة بنسبة 4.1%. واستأثرت البرازيل بالمركز الرابع بنسبة 4%، وكان المركز الخامس من نصيب غانا بنسبة 3.5%.

التعليقات مغلقة.