الاعمار تبحث مع مجموعة شركات استثمارية عربية صينية تنفيذ مشاريع اسكانية

بغداد ( المستقلة ).. بحث الوكيل الاقدم لوزارة الاعمار والاسكان استبرق ابراهيم الشوك مع مجموعة شركات استثمارية عربية صينية تنفيذ مشاريع مجمعات سكنية.

ونقل بيان اصدرته الوزارة عن الشوك قوله ان المباحثات مع وفد الشركات العربية الصينية تركزت على واقع السكن في العراق وقطاع البناء والتشييد واستعراض المشاريع الاسكانية المعلنة ،مشيراً الى أنه تم عرض تجربة العراق في هذه المجال وما تم انجازه وتوزيعه للمواطنين من مجمعات سكنية يمكن الاطلاع عليها من قبل الوفد في عموم المحافظات.

واضاف الشوك تم ترتيب زيارة لوفد الشركات الاستثمارية الى الهيئة العامة للاسكان التابعة للوزارة للاطلاع على التصاميم والمعايير المعتمدة من قبل الوزارة عند تقديم تصاميم المجمعات السكنية وكذلك الاطلاع على الابنية النموذجية التي تم تشيدها في مقر الهيئة العامة للاسكان والتي هي عبارة عن ثلاثة نماذج لدور سكنية نفذت باستعمال انظمة انشائية جديدة صديقة للبيئة وتختزل الوقت والكلفة وتعتمد عوامل العزل الحراري.

واوضح أنه تم أستعرض مشاريع الوزارة في مجال المجمعات السكنية التي يتم تنفيذها في عموم المحافظات، اضافة الى مشروع السكن الاقتصادي وتجربة صندوق الاسكان العراقي من خلال دعم المواطنين والشركات الاستثمارية بالقروض.

من جانبه اشاد الوفد بما تمتلكه الوزارة من خبرات كبيرة في المجال العمراني، مبديا استعداد الشركات الاستثمارية لفتح افاق التعاون وخاصة في مجال انشاء المجمعات السكنية وتبادل الخبرات والتقنيات الحديثة.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد