الاسود يتجاوزون الامارات ويتقدمون نحو الخطوة الاخيرة باتجاه البرازيل

 

(المستقلة).. أكمل المنتخب العراقي لكرة القدم عقد المتأهلين إلى المربع الذهبي لبطولة كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية (تحت 23 عاما) بفوزه الثمين 3 / 1 على نظيره الإماراتي السبت في ختام مباريات دور الثمانية للبطولة المقامة حاليا في قطر والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية القادمة (ريو دي جانيرو 2016 ) .

وبهذا ، يلتقي المنتخب العراقي نظيره الياباني يوم الثلاثاء المقبل في المربع الذهبي للبطولة التي يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى فيها إلى مسابقة كرة القدم في أولمبياد 2016 .

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم افتتح المنتخب الإماراتي التسجيل في الدقيقة 75 بهدف أحرزه علاء مهاوي لاعب العراق عن طريق الخطأ في مرمى فريقه فيما أحرز علي حصني هدف التعادل لأسود الرافدين في الدقيقة 77 ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين.

وفي الوقت الإضافي ، سجل مهند عبد الرحيم هدف التقدم في الدقيقة 103 ثم سجل زميله أمجد عطوان الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الثاني ليؤكد الفوز والتأهل للمنتخب العراقي.

وكان المنتخب العراقي هو الأفضل سيطرة على مجريات اللعب والأكثر هجوما في بداية المباراة لكنه اصطدم بدفاع منظم من المنتخب الإماراتي الذي اعتمد على تشكيل الخطورة عن طريق المرتدات السريعة التي كادت تسفر عن هدف التقدم في أكثر من مناسبة.

بدا المنتخب العراقي هو الأفضل استعدادا من الناحية البدنية فيما لازمت التغييرات الاضطرارية المنتخب الإماراتي مجددا بعد ثلاثة تغييرات اضطرارية في النصف ساعة الأول من مباراته الماضية أمام فيتنام في ختام فعاليات الدور الأول.

وتألق فهد طالب حارس مرمى العراق وأبعد عدة كرات خطرة من على خط المرمى .(النهاية)

اترك رد