الاسكان توقع مذكرات تفاهم مع عدد من الشركات الصربية المتخصصة

بغداد ( إيبا ).. أعلن وزير الاعمار والاسكان محمد صاحب الدراجي ان الوزارة وقعت مذكرة تفاهم مع الجانب الصربي في القطاع العمراني على هامش زيارته والوفد المرافق له الى العاصمة الصربية بلغراد.

وقال الدراجي إن مذكرات التفاهم التي تم توقيعها جرت بين الجانب العراقي متمثلاً بشركتي اشور والمنصور العامة للمقاولات الأنشائية التابعتين للوزارة والجانب الصربي متمثلاً بشركة (بي ام سي) الهندسية المتخصصة في الاعمال التخصصية لأعمال الطرق والجسور والأبنية السكنية.

وأضاف كما تم توقيع مذكرة تفاهم اخرى بين الجانب الصربي متمثلاً بـشركة unipromet والجانب العراقي متمثلاً بشركة اشور العامة للمقاولات الانشائية التابعة للوزارة لغرض التعاون المشترك في مجال الأعمال التخصصية الخاصة بصناعة الأسيجة الوقائية للطرق وتأثيث الطرق الخارجية بالعلامات الأرشادية والخدمية.

واشار الى ان توقيع هذه المذكرات جاء بعد سلسلة اجتماعات جرت بين الجانبين لتفعيل سبل التعاون المشترك وأشراك الشركات الصربية الرصينة مع شركات الوزارة التنفيذية بهدف تبادل الخبرات في تنفيذ المشاريع وفق أحدث اساليب البناء وأدخال التكنولوجيا الحديثة.

الى ذلك قام وفد وزارة الاعمار والاسكان بزيارة ميدانية لأحد المعامل المتخصصة بصناعة الأسيجة الوقائية في جمهورية صربيا حيث اطلع الوفد على الأمكانيات المتوفرة في الجانب الصربي.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد