الاسبوع المقبل ..الصحة تبدأ باستيفاء الاجور من المراجعين

(المستقلة)..اعلنت وزارة الصحة والبيئة انها تبدأ باستيفاء الاجور “الرمزية” مقابل تقديم الخدمات الطبية للمواطنين اعتبارا من الاسبوع المقبل .

وقالت وزيرة الصحة والبيئة عديلة حمود ان الوزارة ستجبي رسوم مقابل الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين واصفة اياها بالـ (رمزية) ولا تشكل عبئا كبيرا على المواطن لاسيما انها استثنت شريحة واسعة من المواطنين من دفع هذه الرسوم وبعد الحصول على موافقة مجلس الوزراء خلال جلسته الاعتيادية واطلاعه على تفاصيل موسعة عن الرسوم الجديدة .

وذكرت حمود ان الاستثناءات تشمل حالات الطوارئ بكل اشكالها وجرحى القوات الامنية والحشد الشعبي والعمليات الارهابية والنازحين ومرضى التدرن والفشل الكلوي والاورام السرطانية والسجناء والموقوفين والمرضى الراقدين في الردهات العامة في مستشفى الرشاد ومستشفى ابن القف، فضلاً عن رعاية الحوامل والصحة المدرسية والبرامج والوقائية المقررة من منظمة الصحة العالمية الصحية”.

واشارت الى انه رغم ان الزيادة نسبية وتشكل جزءا يسيرا مما تقدمه الحكومة من انفاق مجاني لقاء تقديم الخدمات الصحية الا انها تساعد الوزارة على تامين استمرارية ديمومة تقديم الخدمات الصحية ، لحين تجاوز العراق الازمة المالية الحادة .

يذكر ان المادة 25 ضمن قانون الموازنة المالية الاتحادية لسنة 2016 تسمح للوزارات باستيفاء اجور مقابل الخدمات التي تقدمها للمواطنين .(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد