الاردن تستضيف المؤتمر الثاني للمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية

(المستقلة)..ينظم المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، المظلة الرسمية للمؤسسات المالية الإسلامية، في الثامن من ايار/مايو 2017، مؤتمره العالمي الثاني، في العاصمة الاردنية “عمان” تحت عنوان “التجديد الأساسي في الممارسات المصرفية نحو تحقيق الرخاء الاقتصادي والمتانة المصرفية”.

وقال المجلس، ومقره البحرين، في بيان نشر في “المنامة” اليوم الجمعة ، بعد نجاح المؤتمر العالمي الأول للمجلس العام الذي انعقد في ايار/مايو العام الماضي في البحرين، والذي جمع قادة الصناعة المالية والتمويل الإسلامي ومجموعة متنوعة من الحضور من آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا، يتم التحضير للمؤتمر العالمي الثاني.

واضاف ان المؤتمر يناقش أهم التطورات والمفاهيم التي تعزز من مكانة التمويل الإسلامي والسبل التي ترقى بصناعة الخدمات المالية الإسلامية وسط الأسواق الدولية.

وأوضح بأن المؤتمر يجمع أصحاب المصلحة، وصناع القرار، وقادة العمل المصرفي الإسلامي تحت سقف واحد لعرض وجهات نظر الرؤساء التنفيذيين والمهنيين من عدة أطراف من أجل تحديد أساسيات النجاح في العمل المصرفي لضمان استمرارية البقاء في مستوى مرموق في ظل التطورات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية الحالية.

وقال عبدالإله بلعتيق، الأمين العام للمجلس العام، إن هذا المؤتمر يمثل منصة مثالية لجمع قادة العمل المصرفي لتقديم وجهات نظرهم حول آخر التحديات والفرص التي تشكل مستقبل الصناعة المالية الإسلامية.

واضاف انه البرنامج المستمر على مدى يومين متتاليين، يناقش سبل تحقيق ممارسات تطبيقية سليمة تعكس مبادئ الشريعة الإسلامية وقدرة الصناعة المالية الإسلامية على المنافسة في الأسواق المالية العالمية.

واوضح بانه سيتم تسليط الضوء على سبل التكيف والتعامل مع هذه المبادئ نظرا لأهميتها المتزايدة ليس فقط في الأسواق الإسلامية بل على الصعيد العالمي أيضاً.

وقال ان فريق عمل المجلس العام يعمل على “تحضير مؤتمر يهدف إلى خدمة الصناعة المالية من جهة وتحقيق الفائدة الحقيقية للحضور من جهة أخرى”.

يتم تنظيم المؤتمر كأحد مخرجات الهدف الاستراتيجي الثالث حول نشر الوعي وتبادل المعلومات، والذي يركز على نشر الوعي وتعزيز تبادل المعلومات بين الأعضاء وغيرهم من أصحاب المصلحة لتطوير صناعة التمويل الإسلامي.

وحقق المؤتمر السنوي لقادة الصناعة المالية مكانة مهمة في احتواء نقاشات الصناعة المالية وتعزيز العلاقات المهنية بين المهتمين في الصناعة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد