الاديبة والصحفية أسماء محمد مصطفى تحوز على لقب صحفية العام 2012

بغداد (إيبا)…/  ايمان العبيدي/  للمرة الثانية خلال هذا العام2013 ، تحوز الاديبة والصحفية العراقية أسماء محمد مصطفى على التكريم لتميزها المهني كأفضل صحفية ، حيث منحتها رابطة المرأة الصحفية ونقابة الصحفيين العراقيين شهادة تميز لاختيارها “صحفية العام 2012” ، متزامناً مع عيد المرأة العراقية ويوم المرأة العالمي ، وتسلمت الشهادة في حفل أقيم الاسبوع المنصرم مع نخبة من الإعلاميات .

وسبق أن اختارها منتدى الاعلاميات العراقيات أفضل كاتبة صحفية في الصحافة الادبية لعام 2012 وتسلمت الجائزة في حفل أقيم في كانون الثاني المنصرم .

أسماء تشغل منصب مديرة تحرير مجلة الموروث الثقافية وموقع ذاكرة بغداد الصادرين عن دار الكتب والوثائق الوطنية ، عملت على تأسيس مجلة الموروث بالتنسيق مع دار الكتب والوثائق الوطنية ، وكتبت الكثير من المقالات والموضوعات في شتى قضايا الناس وحقوقهم والحياة والثقافة والادب .

وسبق لها نيل جوائز إبداعية ، منها أفضل تحقيق صحفي ، وجائزة النور للإبداع (سنبلة النور) لإعدادها ملفاً موسعا عن مشكلات الشباب في العراق ، وجائزة الصحفية المتميزة لعام 2000 ، وجائزة صحفية العام 2011 ، وجائزة أفضل صحفية نكتب في الصحافة الادبية 2012 ، وجائزة تقديرية لإعدادها ملفا إعلاميا عن التسامح والمصالحة الثقافية ، الى جانب عشرات شهادات التقدير وكتب الشكر التي نالتها خلال مسيرتها المهنية حتى اليوم .

لأسماء كتب وإصدارات عدة ، وقد أطلقت مؤخرا حملة إعلامية عن ثقافة المحبة ونبذ الكراهية . (النهاية)

 

اترك رد