الاتصالات تنوي تجهيز اربع مناطق في بغداد بخدمة الانترنت المجانية

المستقلة/- تجهز وزارة الاتصالات خلال الايام القليلة المقبلة، اربع مناطق في بغداد بخدمة الانترنت المجانية، في خطوة ستعقبها اخرى تتضمن تعميمها بجميع مناطق العاصمة تليها محافظات البلاد.

وقال مدير قسم العلاقات والاعلام بالشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية في الوزارة ناطق احمد ابراهيم في تصريح لصحيفة”الصباح” تابعته المستقلة: إن “الوزارة ستتيح خدمة الانترنت المجانية خلال الايام العشرة المقبلة، ضمن اربع مناطق في بغداد، هي: راس الحواش في الاعظمية، وباب المراد في الكاظمية ، وشارعا الرواد في المنصور، والمتنبي، بما يتيح خدمة الانترنت للمواطنين في هذه المناطق التي تعد حيوية”  .

وبين ان “الخطوة تأتي لاتاحة خدمة الانترنت مجانا للمواطنين، لتسهيل حصولهم على احتياجاتهم في الاسواق التي يترددون عليها، وهي مشابهة للخدمة المجانية المتاحة ببعض المولات والمطاعم”، كاشفا عن انه “سيتم كخطوة لاحقة تعميم التجربة على بقية مناطق العاصمة، ثم محافظات البلاد”.

واشار ابراهيم الى ان “الخدمة ستكون لمساحة 250 مترا مربعا ولمدة نصف ساعة فقط، من خلال تردد المواطن على المكان المشمول بالخدمة، ليتم تسجيل الدخول على المحمول باعتماد صورة تصله تلقائيا في المكان المحدد، ليتم الربط على الخدمة من دون اي رمز سري”، منوها بانه “بالامكان تجديد الدخول بالخروج من نفس المكان لاستمرار الخدمة وبجودة عالية”  .

التعليقات مغلقة.