الاتحاد الاسيوي يرفض مشاركة الاندية العراقية بدوري الابطال اسيا

المستقلة ….  رفضت لجنة المسابقات في الاتحاد الاسيوي لكرة القدم انضمام الاندية العراقية الى مسابقتها الاولى لدوري ابطال اسيا لعدم استيفائها المعايير الثلاثة التي تتيح لها الانضمام الى المسابقة واقتصار مشاركة اثنين منها في المسابقة الثانية وهي كاس الاتحاد الاسيوي.

وقال الاتحاد في موقعه الرسمي على الانترنت ان لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اكدت توزيع عدد المقاعد المخصصة لكل اتحاد وطني في دوري أبطال آسيا عامي (2015 و2016).

وتم اتخاذ القرار بناءً على ثلاثة معايير وهي: تصنيف الاتحادات الوطنية عام 2014، ومعايير دوري أبطال آسيا، ونظام ترخيص الأندية بالنسبة للأندية المؤهلة للمشاركة في أهم البطولات القارية على مستوى الأندية.

وحصلت كوريا الجنوبية واليابان والسعودية وإيران وأوزبكستان على ثلاثة مقاعد مباشرة لكل دولة في الدور الأول من دوري أبطال آسيا، إلى جانب مقعد في الدور التمهيدي (3 مباشر + 1 ملحق).

وفي المقابل حصلت الإمارات على مقعدين مباشرين ومقعدين في التصفيات 2+2 وأستراليا 2+1والصين 2+2، في حين حصلت قطر على 1+2 وتايلاند 1+2 وفيتنام 1+1.

من جهتها حصلت إندونيسيا وهونغ كونغ وميانمار وماليزيا والهند وسنغافورة والكويت والأردن وعمان والبحرين على مقعد واحد في التصفيات، بحيث ستعود أنديتها للمشاركة في الدور الأول من كأس الاتحاد الآسيوي إذا أخفقت في التأهل للدور الأول في دوري أبطال آسيا.

وقررت لجنة المسابقات منح العراق بطاقتين للمشاركة في النسخة المقبلة من كأس الاتحاد الآسيوي، بعدما أخفقت الأندية العراقية في المشاركة في دوري أبطال آسيا نتيجة عدم تطبيق نظام ترخيص الأندية.(النهاية)

اقرأ المزيد
اترك رد