اقبال : قائمة متحدون ليست مع تمرير القوانين في سلة واحدة

بغداد ( إيبا ).. اكد النائب عن ائتلاف متحدون محمد اقبال ان قائمته ليست مع تمرير قوانين (العفو العام،ترسيم الحدود،تجريم البعث) في سلة واحدة ، كونها قوانين فيها خطورة وتحتاج الى تعديلات.

وقال اقبال في تصريح صحفي اليوم “ثبت من خلال المجلس السابق ان عدد من القوانين التي مررت بطريقة السلة الواحدة لم يكن مجلس النواب السابق موفقاً في تمريرها ، ولانريد ان نكرر هذه التجربة ، خاصة وان القوانين الثلاثة المطروحة التي ترغب بعض الكتل والجهات السياسية ان تكون في سلة واحدة هي قوانين مهمة جداً وفيها نوع من الخطورة وتحتاج الى تعديلات يجتمع عليها الجميع بحيث تخرج منسجمة مع الواقع الذي يعيشه ابناء الشعب العراقي”.

وأضاف “بالنسبة لقانون العفو العام هو قانون مهم جدا وهو مطلب كبير من مطالب ساحات التظاهر والاعتصام المنتشرة في المحافظات العراقية ، وقانون تجريم البعث ايضا قانون حساس تقدمت به دولة القانون ، وقانون الحدود الإدارية للمحافظات قانون حساس جدا لأنه يتعلق بمساحات واسعة وخلاف سياسي كبير على أراض في اكثر من محافظة وأراض معظمها غنية بالنفط والبعض منها يعتبر منافذ حدودية الى دول اخرى وهناك تغييرات ديموغرافية حصلت في هذه الاراضي”.

واوضح اقبال”نحن في قائمة متحدون لسنا مع تمرير هذه القوانين في سلة واحدة ، لأننا نعتقد انه سيكون هناك تنازلات اذا مررت بهذه الطريقة على حساب مايريده الجمهور وما تسعى اليه الكتل السياسية ،بل الاولى ان تناقش هذه القوانين بشكل منفرد واجراء التعديلات عليها كي تخرج بطريقة توافقية تحقق مصلحة الجميع “. (لنهاية)

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.