افتتاح معرض “جيتكس دبي للتقنية” بمشاركة 3500 شركة من 150 دولة

بدأت، الأحد، في دبي بالإمارات العربية المتحدة فعاليات “جيتكس للتقنية”، بمشاركة 3500 شركة من 150 دولة، في حين من المتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من 130 ألف زائر طوال الأسبوع الجاري.

وافتتح نائب الرئيس الإماراتي رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الدورة الحالية من المعرض التي ستشهد إطلاق “الاتحاد العالمي لأنظمة الاتصالات المتنقلة”.

وتعرض الشركات المشاركة أحدث ما توصل إليه القطاع التقني من خدمات ومنتجات مبتكرة أمام صانعي القرار والمشترين والخبراء والمهتمين من جميع القطاعات.

ويأتي تنظيم جيتكس في ظل زيادة متوقعة قدرها 5.5 في المائة في حجم سوق تقنية المعلومات في منطقة الشرق الأوسط العام الجاري، لتصل إلى 193 مليار دولار، وفقا لشركة الأبحاث “غارتنر”.

كما يحاول بعض المشاركين عرض أحدث الحلول الرامية إلى احتواء الخطر الذي يهدد أمن المعلومات جراء القرصنة الإلكترونية والبرامج الخبيثة المنتشرة حول العالم.

وفي هذا السياق، تستغل شركة سيمانتك مشاركتها في فعاليات أسبوع جيتكس للكشف عن مركز مصغر للعمليات الأمنية، وهو أول مركز من نوعه في المنطقة مخصص لاستعراض وشرح الخدمات الأمنية المدارة.

إذ تتم في المركز مراقبة التهديدات الأمنية عبر الإنترنت حول العالم، وذلك اعتمادا على شبكة سيمانتك لاستقصاء المعلومات المنتشرة حول العالم.

وتضم هذه الشبكة أكثر من 64.6 مليون حساس للهجمات الإلكترونية، وتقوم بمراقبة الهجمات في أكثر من 200 بلد ومنطقة.

وجاء الكشف عن هذا المركز المصغر بعد أحدث تقرير أصدرته سيمانتك عن حالة التهديدات الأمنية، والذي أشار إلى ارتفاع في نسبة الهجمات الموجّهة حول العالم بنسبة 42% خلال العام الماضي.

وستناقش نورتن، التابعة لشركة سيمانتك، خلال جيتكس نتائج تقريرها السنوي والتوجهات التي ينبغي على المستخدمين التنبّه إليها للحفاظ على أمن معلوماتهم، وسيرافق ذلك إطلاق أحدث حلول نورتن للحماية.

اترك رد