افتتاح اطول شارع في ميسان يمتد 2000م واربع مسارات

المستقلة/-علي قاسم الكعبي/..افتتح محافظ ميسان علي دواي   مشروع تأهيل شارع (الغدير – مستشفى الجامعة الجراحي) وسط مدينه العمارة.

وقال دواي خلال كلمه الافتتاح إن المشروع يتكون من شارع بطول 2000 م وعرض 50 م بـ (4) مسارات مع الخدمات كافة حيث يعد من المشاريع المهمة والحيوية في المحافظة.

واوضح ان المشروع  تم تنفيذه بواسطة (شركة المصدر للمقاولات) ضمن مشاريع تنمية الأقاليم لمحافظة ميسان , والجزء الاخر من مديرية بلدية العمارة والمتضمنة اكساء الشارع الامني الرئيسي بالقرب من فلكة الغدير وكذلك ربط الشارع الخدمي بجانب حي الغدير الثانية بالشوارع الفرعية .

وأشار دواي الى أن هذا المشروع  يعد من المشاريع المهمة في شبكة الطرق الداخلية لمدينة العمارة ويشكل نقلة نوعية في جزء كبير من مدينة العمارة وبالخصوص في الجانب الشرقي , بعد التوسع والنمو السكاني في المحافظة واستحداث اكثر من (10) احياء جديدة في هذه المنطقة توجب على الحكومة المحلية توفير الخدمات العامة في هذه الاحياء .

وأضاف  أن إعمال المشروع تضمن إنشاء طرق رئيسية وشوارع خدمية وأرصفة وجزرات وسطية وقنصات زراعية مع كافة الخدمات كـالإنارة والماء والصرف الصحي مع شبكة لمياه الإمطار وكافة الخدمات الأخرى ويعتبر مشروع متكامل  حيث يبلغ طوله (2000) م وتم انجازه بفترة قياسية وبمواصفات فنية عالية .

واكد دواي بان محافظة ميسان مستمرة في تنفيذ المشاريع وبحسب الاولويات وحالياً تحت التنفيذ اكثر من (200) مشروع وان شاء الله في خطة عام 2022 سيتم ادخال اكثر من (400) مشروع وخلال الفترة القادمة سيتم تنفيذ خدمات في الوحدات الادارية كافة وعلى مستوى الاحياء الجديدة والقديمة والقرى والارياف .

اقرأ المزيد

التعليقات مغلقة.