اعرف معاني أشهر 10 ماركات سيارات في العالم

المستقلة /- لا شك أن صناعة السيارات واحدة من أهم الصناعات فى العالم، لما تحظى به هذه الصناعة من الاهتمام العالمي لتحسينها وتطويرها، ويقدر الاستثمار في هذه الصناعة بما يعادل ميزانيات العديد من الدول.

تتعدد الماركات العالمية في صناعة السيارات ، التي يتم تصنيفها وفقاً للحجم أو وفقاً لبلد المنشأ، لذلك يمتلك عالم السيارات العديد الماركات الشهيرة الآسيوي والأوروبي والأمريكي، ويتسارع الكثير من محبي شراء السيارات على امتلاك علامات بعينها، وموديلات سيارات معينة، لكن عل فكرت من قبل ما أصل معني أسماء ماركة سياراتك المفضلة ؟.

1- Mercedes Benz مرسيدس بنز
يرجع سبب تسمية ماركة مرسيدس إلى “مرسيدس يلينك” ابنة “اميل يلينك” منظم سباقات الشركة سابقًا، والنجمة الثلاثية من فكرة الإستخدام الثلاثي فى الأرض والجو والبحر.

2- BMW بي ام دابليو

ويعني إسم ماركة بي ام دبليو بالألمانية “Bayerische Motoren Werke”، أى مصنع محركات بايرن، بالإضافة إلى أنها ولاية ألمانية عاصمتها ميونخ.

3- Volkswagen فولكس فاجن
وجاء تعريف ماركة فولكس فاجن بالألمانية بلغة الشعب، volks بمعنى الشعب، wagen بمعنى سيارة.

4- PORSCHE بورشه
يرجع تسمية ماركة PORSCHE بورشه نسبة لمؤسس الشركة “فرديناند بورشه” وهو مهندس نمساوى الجنسية، وهى شركة ألمانية مختصة بصناعة السيارات الرياضية الفاخرة.

5- AUDI أودى
يعود إسم ماركة AUDI أودى فى الألمانية باستمع أو انصت، وهى تابعة لمجموعة فولكس فاجن، ويرجع سبب تسميتها هو ترجمة اسم مؤسسها “أوجست هورش” إلى اللاتينية.

6- OPEL أوبل
سميت ماركة OPEL أوبل بهذا الإسم نسبة لمؤسسها “أدم أوبل”، وهى شركة ألمانية الأصل لإنتاج السيارات والمحركات.

7- Ferrari فيرارى
عرفت ماركة Ferrari فيرارى بهذا الإسم نسبةً لمؤسس الشركة “فيراري أنزو”، وهى أحد أشهر علامات السيارات الإيطالية فى العالم.

8- JAGUAR جاجوار

تعنى ماركة JAGUAR جاجوار بالفهد الأسود، وهى تابعة لمجموعة “لاندروفر”، شركة بريطانية لصناعة السيارات، ومملوكة لشركة تاتا الهندية منذ عام 2008.

9- DODGE دودج

يعنى إسم ماركة JAGUAR بجاجوار المراوغ، وأسس هذه الشركة الأخوان هوارس وجون دودج، وتتميز بعلامة رأس الكبش الشهيرة.

10- Cadillac كاديلاك
كان سبب تسمية ماركة Cadillac كاديلاك تتويجاً الفرنسي “انطوان لوميه كاديلاك”، مكتشف مدينة “ديترويت” المعروفة بعاصمة السيارات.

التعليقات مغلقة.