اسواق بابل تشهد ارتفاعا كبيرا في اسعار الدواجن وبيض المادة

المستقلة/-  شهدت الاسواق المحلية في محافظة بابل ارتفاعا كبيرا في اسعار الدواجن وبيض المادة، بينما اتخذت مديرية زراعة المحافظة حزمة من الاجراءات لتدارك ارتفاع الاسعار. 

وقال مدير قسم الثروة الحيوانية في بابل عمار محمد عيسى في تصريح لصحيفة”الصباح” تابعته المستقلة: إن “الاسواق شهدت ارتفاعا في اسعار بيض المائدة ومنتجات الدواجن”.

واضاف ان “وزارة الزراعة وجهت اثر ذلك، بفتح باب استيراد بيض المائدة ومنتجات الدجاج المختلفة، اضافة الى السماح بنقل الدواجن الحية بين المحافظات، بعد ان كانت قد منعت ذلك بسبب انفلونزا الطيور”. وبين عيسى أنه “تم في السياق ذاته السماح لمربي الدواجن واصحاب المفاقس في المحافظة، باستيراد العلف من خارج البلاد والذي سجل هو الاخر ارتفاعا كبيرا بأسعار بيعه الى المربين، ما حدا بالكثير منهم الى رفع اسعار بيض المائدة والدجاج ومنتجاته المختلفة”.

من جانبه، ذكر احد تجار بيع بيض المائدة بمنطقة ابوغرق، سلمان داوود  لـ”الصباح” أن “وزارة الزراعة لايمكنها ان تفرض اي تسعيرة على أسعار البيض والتي كانت قد حددت سعر الطبقة الواحدة بخمسة الاف دينار للطبقة”، مؤكدا “عدم التزام الكثير من التجار بتلك التسعيرة”.

واشار الى ان “اصحاب حقول الدواجن يشكون من عدم وجود الدعم الكافي لمشاريعهم”، عاداً إياه “السبب الرئيس في عدم التزامهم بالأسعار التي تحددها الوزارة لبيع بيض المائدة او الدجاج ومنتجاته الى المواطنين”.

التعليقات مغلقة.

المزيد من الاخبار