استعدادات واسعة للعتبة العلوية في النجف لإقامة مهرجان الغدير العالمي الرابع

(المستقلة)/ فراس الكرباسي/.. تستعد العتبة العلوية في النجف الاشرف وبشكل واسع ومكثف، لإقامة مهرجان الغدير السنوي العالمي الرابع للفترة من 5 – 6 من شهر تشرين الاول للعام 2015م، واستنفرت الامانة العامة للعتبة جميع كوادرها واقسامها للتهيئة والتحضير لهذا المهرجان الضخم والذي يقام في كل عام بمناسبة عيد الغدير ويدعى اليه كبار الشخصيات الدينية والسياسية والاجتماعية من داخل العراق وخارجه.

وقامت الكوادر الفنية المتخصصة في شعبة الاعلانات التابعة لقسم الاعلام بتزيين أرجاء مدينة النجف الأشرف بأكثر من300 لوحة متميزة حملت الدعايات الخاصة بإقامة المهرجان،

وقال محمد العلوي مسؤول الشعبة ” تم تنصيب 365 لوحة متميزة حملت شعار المهرجان وموعد إقامته في مختلف ارجاء مدينة النجف الاشرف وضواحيها والمداخل الرئيسة للمدينة من مع مختلف المحافظات الشمالية والجنوبية والوسطى، ما تم تنصيب لوحات كبيرة وضعت في الساحات والمداخل وبوابة مطار المدينة الدولي لمدينة النجف الاشرف حملت عناوين تعريفية بإقامة المهرجان اضافة الى تنصيب لوحات أخرى للمهرجان في محيط الصحن الحيدري الشريف”.

من جهتها باشرت الكوادر الاعلامية التخصصية في شعبة الإعلام الرقمي التابعة الى قسم الإعلام في العتبة العلوية الى تهيئة جميع الامور الخاصة بإنجاح فعاليات المهرجان، وقال حيدر رزاق شمران مسؤول الشعبة ” قامت وحدة الاخبار التابعة للشعبة بالتغطية الاعلامية الكاملة لجميع نشاطات الاقسام والشعب الخاصة بمهرجان الغدير، كما قامت كوادر وحدة شبكة الامام علي ( عليه السلام) بتهيئة الموقع الرسمي الخاصة بتغطية وقائع المهرجان لهذا العام”.

وأضاف شمران ” فيما يخص المعرض الفوتوغرافي المزمع اقامته على هامش المهرجان قام الاخوة في وحدة التصوير الفوتوغرافي وبالتعاون مع الكوادر العاملة في قسم الصيانة الهندسية بتهيئة (البارتشنات) الخاصة بصور المعرض والتي تم طباعتها بمطابع تخصصية وبجودة عالية، حيث يبلغ عدد الصور المشاركة 118 صورة متنوعة تحمل مشاهد مختلفة خاصة بإعمار العتبة المقدسة مع صور تراثية قديمة حملت مراحل تاريخية للحرم العلوي اضافة الى صور للحشد الشعبي وأخرى فنية تناولت مواضيع مختلفة”.

على صعيد متصل أعلن قسم الاعلام في العتبة العلوية عن تفاصيل فعاليات المهرجان، حيث قال فائق الشمري رئيس قسم الاعلام، بانه ” ان فعاليات مهرجان ستنطلق في باحة الصحن الشريف في العتبة العلوية  يوم الثلاثاء الموافق للسادس من شهر تشرين الاول ويتضمن اليوم الاول الافتتاح الرسمي للمهرجان بحضور رسمي واعلامي واجتماعي واسع”.

واضاف الشمري” يتضمن اليوم الثاني للمهرجان افتتاح معرض الصور وانطلاق اعمال الملتقى الإعلامي الثاني والذي يقام ضمن فعاليات اليوم الثاني للمهرجان”.

6

وتابع الشمري ” يتم على هامش الملتقى توقيع وثيقة شرف يعاهد بها الاعلاميون بالمضي قدما بمشوار العمل الصحفي والاعلامي المهني الرصين والحفاظ على وحدة العراق وكذلك العمل من اجل والوقوف صفا واحدا لدعم قواتنا المسلحة والقوات الامنية والحشد الشعبي في حربها ضد قوى الشر والظلام المتمثلة بتنظيم داعش الارهابي، من خلال دعم هذه القوات الملبية لنداء المرجعية الدينية العليا بوجوب الجهاد الكفائي كما تعاهد الاسرة الاعلامية على التمسك بالمبادئ الاخلاقية العريقة للمجتمع العراقي وغيرها من الامور المتضمنة بوثيقة الشرف والتي تعد برنامج عمل للأسرة الاعلامية”.

وأكد الشمري ان “هذا الملتقى يعد بوابة للتواصل من قبل الأمانة العامة للعتبة العلوية لتكريم الإعلاميين تقديراً للجهود التي يبذلونها من اجل رفع صوت العتبات المقدسة الى آفاق عالية والتي أصبحت منابر وجهات عليا لا يقتصر دورها على الجانب الديني بل هي جهات فاعلة في المجتمع”.(النهاية)

7

اترك رد