ارتفاع حصيلة تفجير المقهى في كركوك الى 60 قتيل وجريح

كركوك (المستقلة)… ارتفعت حصيلة ضحايا تفجير العبوة الناسفة في مقهى كلاسك بحي واحد حزيران جنوبي كركوك ارتفعت الى 60 قتيل وجريح.

وقال مصدر أمني لوكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم السبت إن ” حصيلة تفجير  العبوة الناسفة في مقهى كلاسك بمنطقة واحد حزيران جنوبي كركوك، مساء امس الجمعة، بلغت 35 قتيلا و25 جريحا”.

وكان مصدر في شرطة كركوك افاد بمقتل 15 شخصا واصابة 20 اخرين بتفجير عبوة ناسفة داخل مقهى كلاسك بحي واحد حزيران جنوبي كركوك.

ولقي أربعة مسلحين حتفهم في كركوك إثر اشتباكات وقعت على الطريق الرئيسي للمدينة.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) قال ضابط برتبة عقيد في الشرطة إن مسلحين مجهولين اغتالوا عنصرا سابقا في الشرطة أمام منزله وسط قضاء المقدادية على بعد 20 كلم شرق بعقوبة، وأكد أيضا مقتل أحد عناصر الصحوة وإصابة شخص آخر بجروح جراء انفجار عبوة لاصقة على سيارة مدنية في منطقة زاغنية الواقعة إلى الغرب من بعقوبة.

وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد) قال الملازم أول قاسم اللهيبي من الشرطة إن شرطيا قتل وأصيب آخر بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهما في ناحية القيارة (جنوب).

وكان مسؤول ملف حقوق الإنسان في بعثة الأمم المتحدة في بغداد فرانسيسكو موتا حذر من انزلاق العراق نحو حرب أهلية، واتهم حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي بعدم الاكتراث بأعداد القتلى.

وتقول الأمم المتحدة إن 761 شخصا على الأقل قتلوا في هجمات شنت في أنحاء العراق في يونيو/حزيران الماضي، ويقل هذا المعدل من العنف كثيرا عن العنف الطائفي الذي شهده العراق عامي 2006 و2007 عندما فاق العدد الشهري للقتلى في بعض الأشهر ثلاثة آلاف قتيل. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد