اربيل تبدي استعدادها لمساعدت بغداد في محاربة الإرهاب وتناشد الحكومة بالمراجعة الامنية

اربيل (المستقلة)… ناشدت رئاسة اقليم كردستان الحكومة الاتحادية والأطراف السياسية العراقية اجراء مراجعة جدية وسريعة للوضع الامني في البلاد.

وقال بيان لرئاسة الاقليم تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم ” نحن في رئاسة اقليم كردستان إذ ندين وبشدة هذه الأعمال الارهابية، نعبر عن مواساتنا لذوي الشهداء مع تمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين، كما نطالب بتقديم المجرمين الذين يقفون وراء هذه الأعمال الشنيعة الى العدالة”.

وأوضح أن” ارتفاع وتيرة الأعمال الإرهابية وتدهور الوضع الأمني وبالأخص في شهر رمضان المبارك، أشارة خطيرة ودليل ملموس على أن الإرهابيين لايحترمون أية ديانة أو قيم، ونحن نشعر بألم عندما نرى ان الوضع الأمني للبلاد مهدد بهذا الشكل، خاصة وان التفجيرات الإرهابية التي استهدفت بغداد وبعض المحافظات الأخرى تحمل اشارات خطيرة باتجاه استهداف المدنيين ونشر الرعب والفوضى في البلاد”.

وتابع البيان “نناشد الحكومة الاتحادية وكافة الأطراف السياسية العراقية  سرعة اجراء مراجعة جدية للوضع، وان إقليم كردستان مستعد للمساعدة لكي لا تبقى حياة وأمن المواطن رهينة تهديدات الارهابيين وأن يوضع حد لهذا الوضع السيئ”.

وكانت العاصمة بغداد قد شهدت وعدد من المحافظات صباح اليوم سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة اسفرت عن مقتل وإصابة العشرات غالبيتهم من المدنيين .

وفي احصائية اولية لتفجيرات يوم امس فان أكثر من 190 سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار 18 سيارة مفخخة في مناطق متفرقة من بغداد وفي محافظات واسط والمثنى والبصرة . (النهاية)

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. Luay Kurdy Luay Kurdy يقول

    احسنت فراس

  2. Luay Kurdy Luay Kurdy يقول

    احسنت فراس

  3. Firas Dahir يقول

    مساعدة بغداد هكذا تكتب وليس مساعدت رجاءا التصحيح

  4. Firas Dahir يقول

    مساعدة بغداد هكذا تكتب وليس مساعدت رجاءا التصحيح

اترك رد