اختيار أحمد مخلف محافظاً للانبار والحلبوسي رئيساً لمجلسها ..وعابرون ترفض

الرمادي ( المستقلة )..رغم الاعلان عن تأجيل اجتماع مجلس محافظة الانبار الى يوم السبت المقبل الا ان 20 من اعضاء المجلس عقدوا الاجتماع فور الاعلان عن رفع حظر التجوال لانتخاب رئيسا للمجلس والمحافظ.

وقال مصدر في المجلس ان الاجتماع الذي عقد في منزل الشيخ احمد ابو ريشة في الرمادي تمخض عن انتخاب احمد مخلف الذيابي من ائتلاف متحدون لمنصب المحافظ كما تم انتخاب صباح كرحوت الحلبوسي عن حركة (الحـل) رئيساً لمجلس المحافظة.

وأكد المصدر أن الجلسة الدستورية الاولى عقدت بعد أكتمال النصاب بحضور 20 عضواً منتخباً بعد مصادقة مفوضية الانتخابات على صحة نتائج ترشحهم في انتخابات 20 حزيران الماضي وفقاً للسياقات والاصول القانونية المعتمدة .

بالمقابل فأن ائتلاف عابرون لذي يرأسه المحافظ السابق قاسم الفهداوي طعن بشرعية الاجتماع وما تمخض عنه معتبرا ان” الحكومة التي شكلت من قبل ائتلاف متحدون غير شرعية كونها ارتكبت مخالفات قانونية كثيرة منها ان الجلسة عقدة خارج مبنى مجلس المحافظة ولم يفتتح الجلسة محافظ الانبار السابق قاسم الفهداوي، فضلا على ان المدة التي اعلنها الفهداوي بتأجيل الجلسة الى يوم السبت المقبل جاءت على خلفية الوضع الامني المرتبك في المحافظ واعلان قيادة عمليات الانبار فرض حظر شامل على سير الاشخاص والمركبات والدراجات الهوائية والنارية الى اشعار اخر “.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد