اختتام مهرجان الزهور

بغداد ( إيبا ).. اختتمت في العاصمة بغداد فعاليات مهرجان بغداد الدولي الخامس للزهور الذي نظمته امانة بغداد بمشاركة عشرات الدول والشركات والمكاتب الزراعية المتخصصة .

  ونقلت مديرية العلاقات والاعلام عن وكيل امانة بغداد للشؤون البلدية قوله ان ” مهرجان بغداد الدولي الخامس للزهور الذي اختتم فعاليته مساء أمس الأربعاء حقق نجاحاً كبيراً بشهادة الخبراء والمختصين في الشأن الزراعي نتيجة لحجم المشاركة الواسعة من الدول والشركات والمـكاتب الزراعية وبلديات المحافظات العراقية “.

واضاف انه ” وعلى هامش المهرجان تم التدوال مع الدول والشركات العالمية المشاركة فيه وبحث فرص التعاون معها والافادة من الخبرات التي تتمتع بها لتنفيذ مشاريع واعمال تحتاجها العاصمة بغداد ” .

وبين ان ” اللجنة التحضيرية العليا للمهرجان قررت الاستعداد منذ الان لاقامة مهرجان بغداد الدولي للزهور بدورته السادسة العام المقبل مع توسيع حجم مشاركة الدول والشركات والمكاتب الزراعية واستقطاب الجهات المختصة بمجال صناعة الاليات والتقنيات الزراعية والافادة منها في زيادة الرقعة الخضراء المزروعة والنهوض بجمالية العاصمة بغداد وتحسين واقعها البيئي ” .

واشار الى ” انه ونظراً لحجم الاقبال الجماهيري لزيارة المهرجان فقد قررت امانة بغداد ابقاء اجنحته ومعارضه مفتوحه امام الزوائر والعوائل البغدادية والوافدين من كافة محافظات البلاد للتمتع باجواء السحر والجمال الذي تمنحه الزهور وقضاء امتع الاوقات “.

وتابعت ان ” ان جناح العتبة الحسينية المقدسة حصل على جائزة والتميز والابداع وحصلت الجمهورية العربية السورية على المركز الأول تلتها جمهورية مصر العربية ثم جمهورية السودان في مسابقة جائزة الأجنحة الدولية فيما فازت شركة (ليانا) التجارية في المرتبة الأولى وتلتها شركة (إنما ) الهولندية بالمرتبة الثانية وشركتي (برج دبي للمقاولات و(تارماش) التركية مناصفة بالمرتبة الثالثة ” .

وبينت انه ” في مسابقة أجنحة المحافظات حصلت على المرتبة الأولى محافظة كربلاء المقدسة متمثلة بالعتبة العباسية المطهرة تلتها محافظة البصرة (مديرية بلديات البصرة) فيما حصلت محافظتي النجف والموصل مناصفة على المركز الثالث ” .

وأشارت الى انه ” في مسابقة أجنحة الدوائر البلدية كان من المركز الاول من نصيب دائرة بلدية الصدر الثانية وحصلت بلدية الرشيد على المركز الثاني فيما كان المركز الثالث من نصيب بلدية الكرادة “

كما تم خلال الاحتفال اقامة عدد من الفعاليات الفنية وتوزيع الهدايا والجوائز التقديرية على الوفود المشاركة في المهرجان والمساهمين في اقامة وتنظيم هذا الكرنفال من ملاكات امانة بغداد ” .(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد