اخبار فلسطين

المستقلة – القاهرةً – وليد الرمالي وسهي رصرص وفايق جرادة

أخبار صوت فلسطين 22-10-2019
………………………………………….
يشارك رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية المزارعين في قطف ثمار زيتونهم في محافظة طولكرم اليوم وذلك ضمن الحملة الوطنية لقطف ثمار الزيتون .
وأفاد مراسل صوت فلسطين في طولكرم ، أن جولة رئيس الوزراء في المحافظة ستبدأ ظهر اليوم ،يزور خلالها قرية جبارة جنوب المحافظة لمشاركة المزارعين في قطف الزيتون ، ومن ثم سيعقد اجتماعا مع قادة الأجهزة الأمنية المحافظة وافتتاح مشروع الطاقة البديلة لقوات الامن الوطني في مقر المقاطعة.
وأضاف بأن رئيس الوزراء د. محمد اشتية سيشارك اهالي الاسرى في اعتصامهم الأسبوعي للتضامن مع ابنائهم الاسرى وذلك في مقر الصليب الاحمر اضافة الى افتتاح مشروع تأهيل وتطوير بلدة عنبتا في البلدة حيث سيتم رفع العلم الفلسطيني على دوار جورج حبش .
……………………………………….
قال وزير شؤون القدس فادي الهدمي ان الاقتحامات المتكررة للمسجد الاقصى المبارك من قبل عصابات المستوطنين بدعم من جيش الاحتلال يأتي في إطار الحسم لفرض امر واقع وتقسيم الاقصى زمانيا ومكانيا .
واضاف الهدمي في تصريحات لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية صباح اليوم الثلاثاء ،ان ما يجري ايضا من اقتحامات متواصلة لأحياء وبلدات القدس وتضييق الخناق على المواطنين يأتي ايضا ضمن مخطط ممنهج لفرض امر واقع وتهجير المقدسيين في اطار التغيير الديموغرافي وخلق اغلبية يهودية.
…………………………..
قال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس ان قرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي الاستيلاء على 700 دونم من اراضي قريتي قريوت وجالود يهدف بشكل اساسي لربط مستوطنتي عيله وشيلو الجاثمتين على اراضي المواطنين ببعضهما البعض.
واضاف دغلس في تصريحات لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية صباح اليوم الثلاثاء، ان سلطات الاحتلال تعد مخططا هيكليا خطيرا لتغيير الواقع الجغرافي في تلك المنطقة لربط المستوطنات الجاثمة على اراضي محافظتي نابلس ورام الله ببعضهما البعض.
………………………
دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بسام الصالحي الى تفعيل المقاومة الشعبية وتكثيفها ردا على اعتزام سلطات الاحتلال الاستيلاء على نحو 700 دونم من اراضي المواطنين في قريتي قريوت وجالود جنوب نابلس .
وحذر الصالحي في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية صباح اليوم الثلاثاء، من سعي الحكومة الإسرائيلية الى اعادة احتلال كل الاراض الفلسطينية بالادعاء ملكيتها لها بغض النظر عن تصنيفاتها.
واتهم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بسام الصالحي المجتمع الدولي بالعجز تجاه التصاعد الاستيطاني واستمرار نهب الاراضي داعيا الى دعم عربي ودولي جاد لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي .
………………………………….
قال مدير برنامج مؤسسة الحق تحسين عليان ، إن مؤتمر المقاومة الشعبية المقرر عقده نهاية الاسبوع الجاري ، سيتضمن كلمة للمؤسسة حول اليات المسائلة الجنائية للشركات الضالعة في الجرائم الاسرائيلية في الارض المحتلة أمام المحاكم الوطنية للدول بموجب قوانينها الوطنية ، لمسائلة اضافة الى إعادة تفعيل الولاية القضائية العالمية الجنائية.
واوضح عليان في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية صباح اليوم الثلاثاء، أن الكلمة ستتضمن بند التأثير في قوانين الدول لدفعها لسن قوانين تحظر دخول بضائع المستوطنات الى اقاليمها ، وكذلك الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة لتوثيق انتهاكات الاحتلال ليتم تقديمها لأي مسائلة دولية في المستقبل.
وشدد عليان على ضرورة ان يتم حظر دخول البضائع الاسرائيلية ، كونها تشكل انتهاكا للقانون الدولي ، وكذلك حظر أي ممارسة تشكل انتهاكا لحق شعبنا في تقرير مصيره ، مشيرا إلى أن ذلك يقع في صلب الالتزامات القانونية للدول.
…………………………………….
أكد مدير دائرة العمل الشعبي في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان عبد الله ابو رحمة استمرار الحملة الوطنية لقطف ثمار الزيتون ، التي جرى التحضير لها منذ أشهر ، مضيفا أن زيارة رئيس الوزراء محمد اشتية إلى قرية جبارة جنوب طولكرم جاءت بالتنسيق مع وزارة الزراعة وكافة فعاليات المحافظة للوصول إلى كافة الاماكن المستهدفة ومساعدة المزارعين في جني ثمارهم .
وأوضح أبو رحمة في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية صباح اليوم الثلاثاء أنه يجري التحضير للمؤتمر الوطني للمقاومة الشعبية الذي سيعقد الخميس المقبل في مركز صلاح خلف في الفارعة ، لوضع خطط عملية للتصدي لهجمات المستوطنين ، ودعم المزارعين ، ودعم اللجان الشعبية وتفعيل لجان الحماية .
…………………………
قال وكيل وزارة العمل سامر سلامة إن اقرار الحكومة الاستراتيجية الوطنية للتشغيل للحد من البطالة والفقر يأتي انسجاما مع برنامج الحكومة التي اعلن عنه منذ تشكيلها بتكليف من السيد الرئيس محمود عباس.
واضاف سلامة في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية صباح اليوم الثلاثاء ان عملية التشغيل لن تكون فقط عن طريق وزارة العمل انما بشكل تكاملي يشمل سياسة العرض والطلب والموائمة لايجاد حلول خلاقة وزيادة فرص التشغيل خاصة في ظل عدم موائمة مخرجات التعليم والازمة الحالية .
واكد سلامة على وجود رؤية واضحة تعمل عليها وزارة العمل لتفعيل سياسات سوق العمل النشط وايضا تفعيل ريادة الاعمال وسياسات التشغيل الذاتي مشيرا الى ان 96% من المنشآت الفلسطينية هي منشآت صغيرة تشغل من 10 افراد فاقل ويمكن الاعتماد عليها لدعم الاقتصاد الفلسطيني
ولفت سلامة الى وجود مصادر لتمويل المشاريع الصغيرة اهمها صندوق التشغيل الفلسطيني وبنك التنمية المتخصص في دعمها .
……………………………..
اكد مستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية الاسلامية ناصر قطامي على اهمية توقيع اتفاقيات المنح مالية ل (سبعة عشر ) مشروعا لصالح المؤسسات الفلسطينية بدعم من صتدوق التضامن الاسلامي .
واضاف قطامي في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية صباح اليوم الثلاثاء ان هذه الاتفاقيات هي بمثابة رسالة واضحة تعبر عن استمرار التضامن العربي والاسلامي لشعبنا ومؤسساته تحديدا في المناطق التي يكون فيها التواجد الحكومي ضعيف كغزة بحكم الانقسام والقدس المحتلة ولبنان .
واوضح قطامش ان دعم هذه المؤسسات جاء ضمن توجيهات السيد الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء في اطار تكافل الجهود لتقديم افضل خدمات للشعب الفلسطيني ودعم صموده في مواجهة الاحتلال (ولا للتعايش معه ) من خلال منظومة من التدخلات الداعمة في تقديم افضل الخدمات للمواطن الفلسطيني في مختلف القطاعات خاصة قطاعي التعليم والصحة .

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.