اتلاف 295 كغم معجنات غير صالحة للاستهلاك البشري في الكاظمية

(المستقلة).. اتلفت شعبة الرقابة الصحية في قطاع الكاظميه للرعاية الصحية الاولية 295 كغم معجنات غير صالحة للاستهلاك البشري في اسواق مدينة الكاظمية .

وقال مدير عام دائرة صحة بغداد الكرخ الدكتور جاسب لطيف الحجامي: ان شعبة الرقابة الصحية في قطاع الكاظمية وضمن توجيهاتنا قامت بحملة صحية رقابية في اسواق مدينة الكاظمية المقدسة واتلاف 295كغم معجنات غير صالحه للاستهلاك البشري و بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني و اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالف استنادا إلى قانون الصحة العامة وتعديلاتة حيث تم الاتلاف وفق محضر اصولي وبحضور صاحب العلاقة.

واضاف كما تم متابعه المواد الغذائية المعروضه بالأسواق ومحلات (معارض الحلويات) وضبط كميات من الحلويات منتهيه الصلاحية وأخرى غير صالحة للاستهلاك البشري واتلاف 315 كغم من هذه المواد وفق محاضر إتلاف اصوليه وبحضور صاحب العلاقة وعن طريق سكب ماده الزاهي عليها ورميها في حاويه النفايات وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونيه بحق المخالفين وفق الماده96من قانون الصحه العامه وتعديلاته .

و بين الحجامي بان شعبة الرقابة الصحية في قطاع الطارمية للرعاية الصحية الاولية قامت بحملة صحية منفردة شملت عدد من المحلات العامة في مركز القضاء تم خلالها إتلاف كميات من المواد الغذائيه الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك البشرى وكميات من المقبلات من المطاعم المزارة وتوجيه أصحابها بضرورة الإلتزام بالشروط الصحية وإرسال العمال للفحص الطبي.

واشار الى سحب نماذج دورية من محلات الجملة لبيع اللحوم والألبان وارسالها الى مختبر الصحة المركزي لبيان صلاحيتها للاستهلاك البشري فضلا عن قيام شعبة الرقابة الصحية في قطاع الاعلام للرعاية الصحية الاولية بحمله للكشف والمتابعة المستمرة على محلات المعجنات و الأفران والمخابز ضمن الرقعة الجغرافية للقطاع وغلق بعض الأفران والمحلات والمطاعم المخالفة للشروط الصحية وفق المواد القانونية .(النهاية)

اترك رد