ابو ريشة : لقائي مع وزير الدفاع سياسي يخص التحالفات في مجلس محافظة الانبار

الانبار (المستقلة )… أعلن رئيس مؤتمر صحوة العراق احمد ابو ريشة عن لقائه وزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي، والنائب عن ائتلاف دولة القانون عزت الشابندر في محافظة الانبار، مبيناً أن الاخيرين كان مجيئهما للتوسط لمحافظ الانبار المنتهية ولايته قاسم الفهداوي وليس للتفاوض على مطالب المعتصمين.

وقال ابو ريشة في بيان تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا) اليوم إن “لقائي كان مع وزير الدفاع سعدون الدليمي بحضور النائب عزت الشابندر حسب الدعوى الموجهة لي من قبل قيادة العمليات للتحاور في وضع المحافظه السياسي وتشكيل التحالفات في مجلس المحافظة الجديد”.

وأوضح ان “اللقاء الذي جرى هو لقاء سياسي مع وزير الدفاع سعدون الدليمي وعزت الشابندر في قيادة عمليات الانبار بعد قدومهم الى محافظة الانبار للتوسط للمحافظ الحالي المنتهية ولايته قاسم الفهداوي”.

واكد ابو ريشة ان “ما تم بحثه خلال هذا اللقاء هو موضوع التحالفات السياسية داخل مجلس المحافظة ولم نتطرق الى اي حديث حول المطالب وساحة الاعتصام ولم تكن هذه الدعايات الا اكاذيب مغرضة من قبل الاطراف التي انضربت مصالحهم في المحافظة”.

واشار الى ان “موقفنا معروف حول مطالب الاعتصامات في المحافظات الست، وهي شرعية ونحن لن نتخلى عنها ابدا مهما كلف الامر”.

يشار الى ان ” انتخابات محافظتي نينوى والأنبار جرت في، العشرين من حزيران الماضي، بعد ان اجلت في العشرين من  نيسان، بسبب تردي الوضع الأمني في المحافظتين بحسب الحكومة ” .

واسفرت نتائج انتخابات محافظة الأنبار عن تقدم قائمة متحدون التي يتزعمها رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي تليها قائمة عابرون بزعامة المحافظ قاسم الفهداوي، في حين جاءت العراقية العربية بزعامة صالح المطلك ثالثة، وبعدها ائتلاف العراقية الموحد بزعامة إياد علاوي.(النهاية)

اترك رد