إفتتاح مول المنصور

بغداد( إيبا ).. افتتح امين بغداد عبد الحسين المرشدي مول المنصور الذي نفذ عن طريق الاستثمار بكلفة (35) مليون دولار ويضم اكثر من (20) علامة تجارية عالمية و(7) صالات عرض سينمائية بتقنية 3D .

ونقلت مديرية العلاقات والاعلام عن المرشدي قوله خلال حفل الافتتاح الذي حضره رئيس هيئة استثمار بغداد شاكر الزاملي ونائبا محافظ بغداد ومدير عام العلاقات والاعلام حكيم عبد الزهرة ان ” هذا المشروع يعد من المشاريع المهمة التي نفذت عن طريق الاستثمار بكلفة (35) مليون دولار وبسقف زمني مدته (3) اعوام ومساحة بناء تبلغ نحو (35) الف م2 “.

وبين المرشدي ان ” المول يعد من اكبر المراكز التجارية في العاصمة بغداد ويتألف من (5) طبقات بينها السرداب الذي تبلغ مساحته (3000) م2 ومحازن مبردة بمساحة (1400) م2 وحالياً يتم استغلاله كأكبر سوبر ماركت للتسوق في بغداد بينما يتألف الطابق الارضي من (80) محلاً لمختلف الفعاليات التجارية والتسويقية ” .

واضاف ان ” الطابق الاول للمول يضم (85) محلاً تجارياً فيما يضم الطابق الثاني مدينة العاب للاطفال و(22) مطعماً بمساحات مختلفة في حين يضم الطابق الثالث (7) صالات عرض سينمائية باستعمال تقنيات ()3D بينما تم تخصيص الطابق الاخير كإدارة للمول ” .

واوضح المرشدي ان ” امانة بغداد نجحت بالتعاون مع هيئة استثمار بغداد في منح عدد كبير من اجازات الاستثمار لتنفيذ مشاريع اسكانية على فق البناء العمودي ومولات ومجمعات تجارية ومرافق ترفيهية وسياحية اسهمت وستسهم في اعادة اعمار وبناء العاصمة بغداد وتقديم افضل الخدمات لساكنيها “.

وتابع ان ” المشروع يعد جزءاً من سلسلة مشاريع استثمارية ترفيهية وتجارية نجحت امانة بغداد في توقيع عقودها مع عدد كبير من الشركات من خلال تفعيل قانون الاستثمار ودعم المستثمرين وخلق شراكة حقيقية مع القطاع الخاص “, مشيراً الى “منح (9) اجازات استثمارية لبناء مولات تجارية في العاصمة بغداد “.

ولفت الى ان ” تمويل تنفيذ هذا المشروع الاستثماري من القطاع الخاص والجهة المستثمرة وان امـانة بغــداد والحكومة لم تنفق أية اموال على تنفــيذه ” .

وبين ان ” أمانة بغداد قد أطلقت في وقت سابق ثلاث مجموعات من المشاريع الاستثمارية تتضمن إقامة مجمعات سكنية و مولات تجارية ومناطق ترفيهية ومواقف للسيارات وفنادق ومطاعم وغيرها من المشاريع التي تهم المواطن البغدادي ” .(النهاية)

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.