إصابة عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية

إصابة عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية

(المستقلة)- ممدوح بليغ /أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم الجمعة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان إن 13 شخصا بينهم أربعة أصيبوا بالرصاص المطاطي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية «كفر قدوم» شمال الضفة الغربية،بحسب وكالة أنباء الكويت «كونا».

وقال منسق المقاومة الشعبية في «كفر قدوم» مراد شتيوي إن جرافة عسكرية إسرائيلية اقتحمت البلدة ودفعت صخورا باتجاه المشاركين في المسيرة الأسبوعية ما أدى الى إصابة مصور فضائية فلسطين.

وأضاف شتيوي في بيان صحفي أن 13 فلسطينيا أصيبوا خلال المواجهات التي أعقبت مسيرة شارك فيها المئات من أبناء البلدة وعدد من المتضامنين الأجانب احتجاجا على استمرار الاحتلال في اغلاق مدخل القرية منذ أكثر من 15 عاما.

وفي قرية «بلعين» أصيب عدد من المشاركين في المسيرة بحالات اختناق جراء قمع الاحتلال مسيرة القرية الأسبوعية التي انطلقت باتجاه جدار الضم والتوسع العنصري.

اقرا المزيد : فيديو: اشتعال النيران في طائرة بأمريكا بسبب هبوطها بدون عجلات

وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين إن قوات الاحتلال قمعت المسيرة بإطلاق قنابل الغاز والصوت صوب المشاركين ما أدى الى إصابة عدد منهم بحالات اختناق بالغاز.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان أن طواقمه تعاملت مع 40 إصابة بحالات اختناق بالغاز خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية «عصيرة» القبلية جنوب مدينة نابلس بعد قمع الاحتلال مسيرة سلمية انطلقت في القرية.

التعليقات مغلقة.