أفضل طرق مقاومة التجاعيد المبكرة

بغداد (إيبا)… التجاعيد من أكبر مخاوف كل امرأة تهتم بجمالها ومظهرها. لذا عليك الاهتمام بالعناية بها على أكمل وجه. والنصائح التالية تساعدك على تجنب بعض الأخطاء التي قد تقعين فيها دون قصد، كما تعرفك على أقنعة منزلية الصنع تفيد نضارة البشرة وتحارب الظهور المبكر للتجاعيد.

التنفس بعمق

بداية، عليك تجنب الوقوع ضحية التوتر طوال الوقت، فقد أشارت الدراسات العلمية إلى أن الاسترخاء التام والتنفس بطريقة سليمة صحية يساعدان على حماية البشرة من التجاعيد.

كما أن التوتر يؤدي إلى زيادة عدد ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم، وهذه الأمور يمكنك السيطرة عليها من خلال اتباع تمرين الإسترخاء عبر “التنفس العميق” الذي سيعمل على وقف إفراز المواد الكيميائية الضارة.

لعمل هذا التمرين بطريقة صحيحة، استنشقي الهواء بشكل عميق حتى يصل للمعدة ثم أخرجيه بهدوء وكرري ذلك عدة مرات.

نصائح عامة

لمقاومة التجاعيد التي تظهر في الوجه، استخدمي فيتامين A الذي يعمل على تقشير الطبقة العليا من الجلد وزيادة الكولاجين في الطبقات الداخلية.

استخدمي دائما كريم الوقاية من الشمس، فالتعرض لأشعتها يسبب جفاف وهلاك البشرة مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد وخطوط الوجه والرقبة الرفيعة التي تزعج المرأة.

تجنبي استخدام الماء الساخن والكريمات التي تحتوي على مواد كيميائية واستخدمي المرطبات التي تحتوي على الجلسرين والمواد الطبيعية.

تناولي الخضراوات بكثرة ضمن نظامك الغذائي، فهي مصدر هائل للفيتامينات، ولأفضل استفادة منها تناوليها بعد إنضاجها على البخار.

الخمول والكسل وقلة الحركة وعدم ممارسة التمارين الرياضية أمور تؤثر بشكل سلبي على الدورة الدموية مما يمنع البشرة من تجديد خلاياها بشكل سليم ومنتظم وبالتالى تفقد صحتها ونضارتها ولونها الوردي الذي يعبر عن الشباب والحيوية.

لا تدعي هذا الأمر يفسد شباب بشرتك وحيويتها واحرصي كل يوم على ممارسة التمارين الرياضية أو حتى تخصيص وقت ثابت لمدة نصف ساعة على الأقل لممارسة رياضة المشي.

قناع الجزر

الجزر من الأطعمة التى تتميز بقيمتها الغذائية العالية وتساعد فى تغذية البشرة وترطيبها والقضاء على التجاعيد التى تظهر بها وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من مادة البيتا كاروتين التى يقوم الجسم بتحويلها لفيتامين (أ) المعروف بخصائصه المحاربة للشيخوخة. إذا أردت الاستمتاع ببشرة نقية وشابة طوال الوقت، نفذي القناع التالي مرة أسبوعياً.

المكونات

ثلاث ثمرات جزر

ملعقتان من العسل

ملعقة زيت زيتون

ملعقتا ماء

التحضير:

1- قومي بتقشير ثمار الجزر ثم اسلقيها حتى تصبح لينة ويمكن هرسها بسهولة.

2- اهرسي الجزر مع العسل والزيت حتى يتحول الخليط لعجينة ناعمة وفى حالة إن كانت خشنة، أضيفي لها الماء تدريجيا حتى يصبح ملمسها كريميا ناعما.

3- اغسلي وجهك جيداً بالماء الدافئ قبل وضع القناع لفتح المسام.

4- ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة أو حتى يجف.

5- اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم جففيه.

كرري هذا الماسك مرة أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج وضمان الحفاظ على بشرة جميلة تتمتع بإشراقة صحية.

قناع الطماطم والعسل

يتميز قناع الطماطم والعسل بقدرة مذهلة على تجديد خلايا البشرة وإخفاء التجاعيد وتغذيتها وإزالة البقع الداكنة المنتشرة بها بصورة طبيعية تماما وإكساب البشرة نضارة وإشراقة لا مثيل لهما.

لتنفيذ القناع، ابدئي بتحضير المكونات التالية:

– ملعقة من قلب ثمرة طماطم طازجة

– ملعقة من العسل الأبيض

– ملعقة من الزبادي العادي.

اغسلي وجهك جيدا بمنظف ملطف للبشرة وتأكدي من إزالة بقايا الماكياج والأتربة المتراكمة على الوجه تماما ثم خففيه بمنديل ورقي.

امزجي المكونات السابقة في إناء صغير إلى أن تتشكل عجينة مناسبة ثم افرديها على وجهك ورقبتك واستلقي على السرير للاسترخاء لمدة 20-30 دقيقة.

بعد انتهاء المدة، اغسلي وجهك جيدا بماء الورد ثم رطبيه بكريمك المفضل. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.