أزياء الإيطالي باليسترا تلبّست سحر النجوم وظلال القمر وازدانت بالإثارة والجمال

بالتعاون مع وكالة (أَيْ. جي. آي ـAgi ) الإيطالية للصحافة / روما /.. قدم المصمم الإيطالي المشهور ريناتو باليسترا مجموعته الجديدة في إطار تظاهرة “آلتا روما”عرضاً لآخر تصميماته. قُدّم العرض في كنيسة سانتو سبيريتو في ساسّيا القديمة، التي يعود تشييدها إلى القرن الثاني عشر.

امرأة تجول مفتخرة متأنقة، كأنها القمر، تتلألأ في جسدها قطع من كريستال سوارفسكي المشهورة، شعرها يتهدل مشدوداً بأشرطة سوداء وبيضاء.

كانت هذه هي صورة الأُنثى التي مثلت رمز مجموعة المصمم الإيطالي، التي بدت ثمينة جداً وبخياطة عالية المستوى، حيث عرضت تبادلاً ساحراً بين تموجات الأضواء والظلال وحيث هيمن الأسود، المضاء بلمعات لمواد معدنية رقيقة، والأبيض الحليبيٌ – القمري، كسماء ليلة تضيؤها النجوم.

ثلاثون قطعة فقط مثلت مجموعة المصمم الإيطالي، ابن مدينة ترييستا في شمال شرق البلاد، قدمها إلى تظاهرة عرض الأزياء رافقها فيلم عن السيرة الذاتية للفنان وكان بعنوان “Lost in couture” قُدّم في متحف الماكسي وسط روما. أخرج العمل الفنان الشاب آليسّاندرو بوسّاتي، وبنى من خلال قصة إبداع المصمم باليسترا.RENATO BALESTRA 279

وبدا التقشف الذي ميّز نساء باليسترا ملفوفاً بالترف الذي لم يخلُ من الإثارة التي عبر عنها ثوب “الشهاب”، وكان من الأكثر إثارة في من بين أزباء المجموعة حيث علت نجمة مضيئة كبيرة ظهر العارضة العاري بانسيابية متحولة وكأنها غبار نجوم.

ولم يعدم في النهاية حضور إسطورة “باليسترا الأزرق” ممثلة بثوبين يُفصحان عن إثارة وسحر، ارتدتهما عارضتان جميلتان جداً، رافقتا المبدع المصمم على المسرح لتحية الجمهور المصفق.

 

اترك رد