أحمد فؤاد نجم: القابض على الكلمة الشريفة في عصرنا كما القابض على الجمر

بغداد ( إيبا )..قال الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم إن ميدان التحرير في مصر يحمل اسمه الحقيقي، مؤكدا أن مصر الآن تستعيد دورها القديم ولا توجد قوة يمكن لها ايقاف قوة الشعب المصري.

وأضاف نجم – خلال لقائه مع الصحفيين مساء امس الثلاثاء والذي نظمته إدارة مهرجان جرش للثقافة والفنون بأحد الفنادق الكبرى في عمان – “إن أمسيته اليوم ستكون في الساحة الرئيسية في مهرجان جرش وسيقلى فيها قصيدة خاصة للأردن”.

وأوضح أن القضية الفلسطينية في قلب المصريين جميعا، مؤكدا أن الشعب المصري لن ينسى فلسطين وقضيتها.

وتابع نجم “إن القابض على الكلمة الشريفة في عصرنا كما القابض على الجمر” .. مشيرا إلى الألقاب التي يحملها ك “سفير الفقراء” و”أبوالمصريين” .. مؤكدا أن لقب “حبيب مصر كلها” الأقرب لديه .. لافتا إلى أن الشعراء الذي يحملون الرسالة الشعرية وجوهرها في مصر كثيرون.

وأضاف نجم إنه يزور الأردن لأنه “يحب الملوك” ويأتي إلى عمّان حتى يتنفس الحرية، مشيرا إلى أن الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني بلد الحريات .. واصفا الشعب الأردني بأنه طيب وكريم يحكمه ملك من سلالة الرسول صلى عليه وسلم.

من جانبه، قال المدير العام لمهرجان جرش للثقافة والفنون محمد أبو سماقة خلال اللقاء إن مشاركة الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم تدلل على المكانة الكبيرة التي يتمتع بها الأردن كبلد منفتح على العالم إذ لا قيود على حرية الكلمة.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.