أتلتيكو يحسم دربي مدريد لصالحه

 

(المستقلة).. حسم أتلتيكو مدريد دربي العاصمة لصالحه بعد فوزه على مضيفه ريال مدريد 1-0 السبت في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الأسباني.

على ملعب “سانتياغو برنابيو” بمدرجات ممتلئة، تجرع ريال مدريد أول هزيمة له مع مدربه الفرنسي زين الدين زيدان. وبدأ ريال مدريد قويا عبر نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أطلق كرة قوية من خارج المنطقة انحرفت قليلا عن القائم الأيمن (1)، ورد اوجوستو فرنانديز بواحدة مماثلة (10).

وجرب الفرنسي رافائيل فاران مدافع ريال حظه بمتابعة رأسية إثر ركلة حرة نفذها الألماني طوني كروس فلم ينجح (17)، أتبعها زميله البرتغالي بقذيفة يسارية من خارج المنطفة مرت بجانب القائم الأيسر هذه المرة (21).

وجدد رونالدو محاولاته، وقام الكولومبي جيمس رودريجيز بدوره أيضا، وكذلك الفرنسي كريم بنزيمة (32) قبل أن تميل الكفة لصالح أتلتيكو فسدد الفرنسي انطوان جريزمان (40) وكوكي (42)، والأوروجوياني دييجو جودين لكن دون جدوى.

وفي الشوط الثاني، تغيرت موازين القوى وبدى أن رجال سيميوني عازمون على إنهاء الدربي لصالحهم. إذ نجح جريزمان في خطف هدف الفوز لأتلتيكو بعدما أنهى الكرة التي وصلته من البرازيلي فيليبي لويس في شباك الكوستاريكي كيلور نافاس (53).

ورغم التغييرات التي أجراها زيدان، والمحاولات المتكررة لكل من رونالدو والكروالتي لوكا مودريتش والبرازيلي دانيلو إلا أن دفاع أتلتيكو كان الأقوى. وكاد رجال سيموني، أن يضاعفوا النتيجة عبر ساؤول نيجويز (83) وجريزمان نفسه (86).

ووضعت الخسارة ريال مدريد خارج المنافسة على لقب الدوري، بعدما توقف رصيده عند 54 نقطة مقابل 58 لأتلتيكو، وبفارق 9 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة .(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد